الأزهر

“أسس التنمية الاقتصادية بالجمهورية الجديدة” ندوة بكلية التجارة للبنات بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلام بمحافظة أسيوط

برعاية فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي وفى إطار الدور الذي يقوم بيه مؤسسة الأزهر الشريف بالمشاركة فى الأنشطة التوعوية التى تحقق تنمية المجتمع المحلي وتوعية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، نظمت كلية التجارة بنات بأسيوط برئاسة الأستاذة الدكتورة خلود حسام حسانين عميدة الكلية ندوة تحت عنوان “أسس التنمية الاقتصادية بالجمهورية الجديدة” ضمن أنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلام برئاسة الدكتور أحمد يحيى – رئيس القطاع،
وفى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلام ” ايد فى ايد.. هننجح أكيد” وفى إطار سلسلة اللقاءات التوعوية التي ينظمها المركز للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية، وذلك بمقر كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط.
حاضر في هذا اللقاء كل من الأستاذ الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس جامعة الأزهر الاسبق، والأستاذة الدكتورة خلود حسام عميدة كلية التجارة جامعة الأزهر وأستاذ الاقتصاد والأستاذ الدكتور حسين أبو صغير عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط.
وبحضور الأستاذة الدكتورة إيمان مصطفى والأستاذة الدكتورة علياء عبداللطيف وكلاء كلية التجارة بنات لشئون التعليم والدراسات العليا والأستاذ محسن محمد جمال مدير عام إعلام وسط الصعيد.
وأدارات اللقاء الأستاذة عبير جمعة حسين مدير مركز إعلام أسيوط
تناول المحاضرون في اللقاء تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي في العديد من المناسبات على ضرورة بذل الكثير من الجهد من أجل تأهيل البنية الأساسية التي تمكن الدولة من الانطلاق إلى آفاق اقتصادية وتنموية أفضل، بهدف تحقيق نمو اقتصادي سريع ومستقر للاقتصاد المصري .
وتطرق اللقاء إلى جهود الدولة المصرية في السنوات العشر الأخيرة والتي بدأت ببرنامج طموح للإصلاح الاقتصادي، ووضع خطط وبرامج للتنمية الشاملة في في مصر بحيث يمكن الوصول إلى حلول جذرية لمشكلات مزمنة وهيكلية كان يعاني منها الاقتصاد المصري طويلًا .. وبعد أن ركزت محاور هذا البرنامج في إطار رؤية مصر 2030 والتي تعتبر أساسًا استراتيجيًا طويل المدى، للوصول إلى مبادئ وأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.
كما جرى التأكيد على تأثير برنامج الإصلاح الاقتصادي في تحقيق النتائج التي تجسدت في زيادة حجم النمو الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وزيادة نسبة التشغيل والعمالة، وهيئة بيئة ملائمة لنجاح الأعمال والمشروعات .. كما ساهمت السياسة الاقتصادية في تنفيذ أهداف هذا البرنامج على تعزيز قدرة الاقتصاد المصري علي مواجهة التداعيات التجارية لأزمة انتشار فيروس كورونا وأزمة الحرب الروسية، عبر الإدارة الرشيدة للبرنامج الاقتصادي، والتنفيذ المتواصل للخطط الاقتصادية الموضوعة مع مراعاة البعد الاجتماعي في كل ذلك ..
شهد الندوة عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس وحضور حشد كبير من طالبات كليات الفرع.

اظهر المزيد

كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »